كتاب الرأي

زوجة ابني غلاها من غلات ابني

       ✍️ الريم الهاجري – كاتبة سعودية :

يقولون “زوجة الابن غريبة”… وأنا أقول: زوجة ابني ابنتي .

25 سنة وأنا أربي ولدي على الرجولة والشهامة والعطاء. يوم كبر واختار “بنت الأصول” شريكة عمره، ما نقص مني ولد… زادتني بنت .

غلاها من غلاه. فرحها فرحي، وعزها عزي.

لكل وحدة منا مملكتها اللي تديرها بيدها. هي ملكة في بيتها، وأنا ملكة في بيتي. والود بين المملكتين جسر، ما عمره كان سور .

ما عمري فرقت بين ولدي وبينها. دعائي لها قبل دعائي له، لأن اللي يسعد ولدي يسعدني .

اليوم لما يقولون لي “أولادك سندك” أرد: وأولادي وبناتي سندي. لأن زوجة الابن اللي تشيل اسم ولدي بفخر، وتشيله بعيونها، تستاهل غلاة البنت قبل غلاة الكنة .

تربيتي ما وقفت عند ولدي… كملت بدعائي لها من بعيد. علمته وعلمتها: البيوت العامرة ما تنبني بالقرب الجسدي، تنبني بالاحترام والتقدير .

فـ يا كل أم تقرأ كلامي: وسعي قلبك. البنت اللي اختارها ولدك ما أخذته منك… زودت عزوتك.

*نصيحة أخيرة لأم الزوج:*
يا أم الزوج، هذي بنت الناس… عامليها مثل ما تعاملين بنتك. اللي تزرعينه اليوم، بتحصدينه باجر دعوة، حضن، وسند. القسوة تكسر، والحنية تعمر بيوت .

وزوجة ابني… غلاها من غلات ابني. وغلاها من غلاتي أنا بعد، وهي في مملكتها، وأنا في مملكتي .

 للتواصل :[email protected]

غرفة الأخبار

مسؤول النشر والتدقيق 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى