الأخبار الرياضيه

المنتخب السعودي يودّع كأس العالم 2026 بعد تعادله مع الرأس الأخضر

عنوان – الرياض – عائشة الماص 

غادر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بطولة كأس العالم 2026، بعد تعادله دون أهداف مع منتخب الرأس الأخضر، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب هيوستن بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

شهدت المباراة بداية متوازنة، تخللتها بطاقات إنذار مبكرة، حيث حصل سعود عبد الحميد على بطاقة صفراء في الدقيقة الرابعة، تبعها إنذار للاعب الرأس الأخضر ويليام بينا في الدقيقة التاسعة.

وفي الدقيقة 33، أجرى المنتخب السعودي أول تبديلاته بخروج علي لجامي ودخول حسان التمبكتي

ومع انطلاق الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 46، أجرى الجهاز الفني تبديلًا مباشرًا بخروج مصعب الجوير ودخول عبدالله الخيبري لتنشيط خط الوسط.

وفي الدقيقة 65، دفع المدرب باللاعب عبدالله الحمدان بدلًا من سلطان مندش، قبل أن يجري تبديله الأخير في الدقيقة 82 بدخول متعب الحربي وخروج نواف بوشل.

ورغم محاولات الطرفين، انتهت المواجهة بالتعادل السلبي، ليرفع منتخب الرأس الأخضر رصيده إلى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات، ضامنًا المركز الثاني خلف المنتخب الإسباني الذي تصدّر المجموعة برصيد 7 نقاط. واستفاد الرأس الأخضر من خسارة الأوروغواي أمام إسبانيا، والتي تسببت في تراجعها إلى المركز الثالث دون نقاط.

أما المنتخب السعودي، فأنهى مشواره في البطولة برصيد نقطة واحدة، جاءت من تعادله مع الأوروغواي في الجولة الأولى.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى