البسامي: المملكة ماضية بحزم في مكافحة المخدرات

عنوان- الرياض – غرفة الاخبار :
أكد مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي أن المملكة العربية السعودية مستمرة بكل حزم في حماية المجتمع من آفة المخدرات، التي تُعد من أخطر الجرائم العابرة للحدود، لما تمثله من تهديد مباشر للأمن والاستقرار، وانعكاسات سلبية على الجوانب الاجتماعية والفكرية والاقتصادية.
وأوضح أن المملكة، انطلاقًا من حرصها على حماية الإنسان وصون مقدرات الوطن، أولت مكافحة المخدرات اهتمامًا كبيرًا، من خلال إستراتيجيات أمنية متكاملة وجهود متواصلة أسهمت في تحقيق نجاحات ملموسة، وإحباط العديد من محاولات التهريب والترويج، والقبض على المتورطين فيها.
وأضاف أن الجهات الأمنية تواصل تطوير قدراتها التقنية والميدانية، مستفيدةً من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بما يعزز كفاءة العمل الأمني ويدعم الجهود الرامية إلى حماية المجتمع من هذه الآفة.
وأشار البسامي إلى أن أمن الوطن مسؤولية مشتركة، وأن مكافحة المخدرات تتطلب تكاتف الجهود وتكامل الأدوار بين جميع الجهات وأفراد المجتمع؛ من أجل حماية الأجيال وصون المجتمع من مخاطر هذه الآفة .



