الأخبار المحلية

تعزيزًا لثقافة السلامة والوقاية.. وكيل محافظ تيماء يدشن معرض الدفاع المدني بالمحافظة

عنوان ـ تبوك ـ نعيمة الخيبري :

دشّن وكيل محافظ تيماء، الأستاذ محمد بن متروك الزوين، أمس، معرض الدفاع المدني بالمحافظة، الذي أُقيم بالمركز الحضاري، ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار «السلامة هدف ووقاية»، وذلك بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تيماء المكلف، العقيد صياح بن حمد العنزي، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية.

وتجوّل وكيل المحافظ في أركان المعرض، مطلعًا على ما يضمه من وسائل توعوية وبرامج تثقيفية تهدف إلى تعزيز الوعي بمفاهيم السلامة والوقاية، ونشر الثقافة الوقائية بين أفراد المجتمع، بما يسهم في الحد من المخاطر ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة.

واستمع الزوين إلى شرح من المختصين حول محتويات المعرض، وما يتضمنه من عروض توعوية وإرشادات تسلط الضوء على أفضل ممارسات السلامة، إلى جانب جهود الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز الشراكة المجتمعية في مجال الوقاية.

وفي ختام الجولة، كرّم وكيل محافظ تيماء الجهات الحكومية والأهلية المشاركة، تقديرًا لإسهاماتها في إنجاح فعاليات المناسبة، كما تسلّم درعًا تذكارية من مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، تعبيرًا عن الشكر لرعايته وتدشينه فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار جهود الدفاع المدني الرامية إلى ترسيخ ثقافة السلامة، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية، من خلال البرامج التوعوية والأنشطة التثقيفية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى