الشؤون الإسلامية بتبوك تنفذ 38 منشطًا دعويًا وتوعويًا لتعزيز الوعي النسائي

عنوان ـ تبوك ـ نعيمة الخيبري :
نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في منطقة تبوك، ومن خلال إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظات الوجه وأملج وتيماء، (38) منشطًا دعويًا وتوعويًا نسائيًا خلال الفترة من 1 إلى 7 محرم 1448هـ، أُقيمت حضورياً وعن بُعد في عدد من الجوامع والمساجد، وذلك ضمن جهود الوزارة الرامية إلى نشر العلم الشرعي وتعزيز الوعي الديني بين مختلف شرائح المجتمع.
وتناولت المناشط مجموعةً من الموضوعات الدعوية والتربوية التي ركزت على ترسيخ العقيدة الصحيحة وتعزيز القيم الإسلامية، ومن أبرزها: دور الأسرة في استقامة الأبناء، وآداب المسلم في اليوم والليلة، وتفسير سورتي الفاتحة والإخلاص، وشرح حديث النبي ﷺ: «بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا كما بدأ»، إضافة إلى محاضرات تناولت فضل صيام عاشوراء، وفضل شهر الله المحرم، وأهمية تدبر القرآن الكريم، وبرنامج «بيوت مطمئنة»، وأهمية تربية الأبناء على العقيدة الصحيحة.
وشهدت المناشط تفاعلًا من المستفيدات، لما تضمنته من موضوعات تمس واقع الأسرة والمجتمع، وتسهم في رفع مستوى الوعي الشرعي وتعزيز السلوكيات الإيجابية، بما ينسجم مع رسالة الوزارة في نشر الوسطية والاعتدال وترسيخ المبادئ الإسلامية السمحة.
وتأتي هذه البرامج ضمن خطة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الهادفة إلى تكثيف المناشط الدعوية والتوعوية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، بما يسهم في نشر العلم الشرعي، وتعزيز الوعي الديني والأخلاقي، وتقديم برامج نوعية تلبي احتياجات المجتمع وتواكب المناسبات الدينية.



