الإمارات تمنح تأشيرة دخول عند الوصول لرعايا 6 دول

عنوان – الدمام – نجاح الوسمي :
أعلمت دولة الإمارات عن منح رعايا 6 دول وأفراد أسرهم تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية يوم الخميس .
ووفقاً للبيان، تشمل الدول المستفيدة من القرار رعايا كل من جمهورية إندونيسيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، ومملكة تايلاند، وجمهورية الفلبين، وجمهورية كينيا، وجمهورية جنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية وأفراد أسرهم ممن لديهم إقامة سارية المفعول من إحدى دول: الولايات المتحدة الأميركية، ودول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وجمهورية سنغافورة، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكندا.
وأشارت إلى أن تأشيرة دخول رعايا بعض الدول لمدة 14 يوماً يسمح بتجديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة في الإمارات، بينما لا يسمح بتجديد نفس التأشيرة في حال صدورها لمدة 60 يوماً بحيث تُصدر لمرة واحدة فقط .
وفي حالة انتهاء مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول أياً كان نوعها يتوجب على المستفيد مغادرة الدولة، حيث يتم فرض غرامة على المخالفين بمقدار 50 درهماً عن كل يوم.
يذكر أن إجمالي رسوم إصدار رعايا بعض الدول المقيمين خارج الإمارات لمدة 14 يوماً تبلغ 100 درهم، بينما يبلغ إجمالي رسوم إصدار التأشيرة لمدة 60 يوماً 250 درهماً.



