عسير تزهر بثلاثة مواسم من الجمال.. ومبادرة لزراعة مليوني شجرة تعزز الاستدامة البيئية

عنوان – عسير – محمد آل مشافع:
تواصل أمانة منطقة عسير تنفيذ مستهدف بيئي طموح يتمثل في زراعة مليوني شجرة خلال عام واحد، ضمن جهودها الرامية إلى رفع مستوى الغطاء النباتي، وتحسين جودة الحياة، وتعزيز الاستدامة البيئية في المدن والمحافظات التابعة للمنطقة.
وتولي الأمانة اهتمامًا كبيرًا بتوسيع المساحات الخضراء وتجميل الشوارع والحدائق العامة، من خلال زراعة أنواع نباتية تتلاءم مع طبيعة المنطقة ومناخها، وتسهم في إضفاء مشاهد جمالية متنوعة على البيئة الحضرية.
ويبرز ضمن هذا التنوع ثلاث من أجمل الأشجار التي تزين شوارع وحدائق عسير، حيث تتميز بتعاقب مواسم إزهارها على مدى ثلاثة أشهر متتالية، ما يمنح المنطقة لوحة طبيعية متجددة بالألوان والروائح الزكية، ويعكس ثراء البيئة المحلية وتنوعها النباتي.
وأكدت الأمانة أن هذه المبادرات تأتي في إطار خططها الرامية إلى تعزيز الاستدامة البيئية، وزيادة الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد الحضري، بما يسهم في توفير بيئة أكثر جودة للسكان والزوار، ويدعم مستهدفات التنمية الشاملة ورؤية المملكة 2030 في مجال حماية البيئة والارتقاء بجودة الحياة.



