الاخبار الفنية والثقافية

مقهى “ثلث” الثقافي بجدة يحتضن ورشة عمل متخصصة في “فن التذهيب” 

عنوان – جدة – ديمة الشريف :  

في إطار دعم الحراك الفني والثقافي وإحياء الفنون الإسلامية العريقة، يستعد مقهى “ثلث” في مدينة جدة لاستضافة ورشة عمل مميزة وجلسة إبداعية تحت عنوان “فن التذهيب”، تقدمها الأستاذة والفنانة هالة نور بقّال، وذلك يوم الأحد الموافق 3 يوليو 2026 م.تأتي هذه الورشة لتلبي شغف المهتمين بالفنون البصرية والزخرفة التقليدية، حيث يعد “فن التذهيب” أحد أبرز الفنون الإسلامية التاريخية التي تعتمد على تزيين المخطوطات والقرآن الكريم واللوحات الفنية بماء الذهب أو الألوان المعدنية البرّاقة، لإضفاء لمسة جمالية تتداخل فيها الدقة والهندسة مع الإبداع البشري.وستركز الأستاذة هالة نور بقّال خلال أعمال الورشة على تقديم نظرة شاملة تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي، حيث سيتعرف المشاركون على تاريخ هذا الفن العريق، والأدوات المستخدمة فيه، بالإضافة إلى تدريب عملي يحاكي الطرق التقليدية والحديثة في توظيف التذهيب داخل الأعمال الفنية المعاصرة.

ومن جانبه، يواصل مقهى “ثلث” من خلال احتضانه لهذه الفعالية تعزيز دوره كمنصة ثقافية وفنية تجمع المبدعين وتساهم في نشر المعرفة وصقل المواهب المحلية في بيئة ملهمة وتفاعلية.وقد أعلنت الجهة المنظمة عن بدء استقبال طلبات التسجيل نظراً لمحدودية المقاعد .

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى