الأخبار الرياضيه

الولايات المتحدة تطلب استضافة كأس العالم بعد نسخة السعودية

عنوان _ الرياض _ حسن عواجي:

تستمتع الولايات المتحدة بأجواء كأس العالم 2026 على أرضها بالاشتراك مع كندا والمكسيك لكنها كشفت بشكل مفاجئ عن عزمها استضافة البطولة للمرة الثالثة.

وقال أندرو جولياني المدير التنفيذي لمهمة كأس العالم في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تدرس التقدم بطلب لاستضافة مونديال 2038.

وتوسعت البطولة في نسختها الحالية لتشمل 48 منتخباً ويدرس الاتحاد الدولي فيفا التوسع مجدداً لتشمل البطولة 64 منتخباً من نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال بينما تستضيف السعودية نسخة 2034.

وأضاف جولياني أعتقد أن الولايات المتحدة يمكنها التعامل مع الأمر حين تتسع كأس العالم لـ64 فريقاً.

وتابع: لنتأكد أولاً من انتهاء نسختنا الحالية في 19 يوليو قبل أن ندخل المعترك مجدداً في 2038 أو بنسخ أخرى.

وواصل: لا توجد دولة أفضل من الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم، ويمكن رؤية ذلك بوسائل التواصل الاجتماعي الجمهور يحظى بترحاب شديد ولدينا بنية تحتية مذهلة.

وتشهد النسخة الحالية نجاحاً جماهيرياً كبيراً رغم الشكاوى من غلاء التذاكر وقيود السفر.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى