الأخبار المحلية

الجوازات تصدر أكثر من 12 ألف قرار إداري بحق مخالفي أنظمة الإقامة والعمل خلال ذي الحجة

عنوان – متابعات – إبراهيم الروسي:

واصلت المديرية العامة للجوازات جهودها الحازمة في تطبيق الأنظمة، حيث أصدرت اللجان الإدارية في مختلف إدارات جوازات المناطق (12,371) قرارًا إداريًا خلال شهر ذي الحجة من العام الهجري الماضي، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وتنوّعت العقوبات الصادرة بين السجن، والغرامات المالية، والترحيل خارج المملكة، في إطار الإجراءات النظامية الرامية إلى الحد من المخالفات وتعزيز الالتزام بالأنظمة والتعليمات.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أهمية التزام المواطنين والمقيمين، من أصحاب المنشآت والأفراد، بالأنظمة المعمول بها، وعدم نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم، أو تقديم أي شكل من أشكال المساعدة لهم، سواء في الحصول على فرص عمل أو سكن أو وسائل نقل، تجنبًا للعقوبات النظامية المترتبة على ذلك.

ودعت الجوازات الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي الأنظمة من خلال الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، وبالرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

وشددت المديرية على أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة، دون أدنى مسؤولية على المبلّغ، مؤكدةً استمرار جهودها في تنفيذ الأنظمة والمحافظة على أمن المجتمع واستقراره.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى