الأخبار المحلية

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة يستقبل رئيس مكتب الهيئة العامة للغذاء والدواء

لبحث تعزيز التكامل في منظومة سلامة الغذاء

عنوان – الباحه – افنان الغامدي :

استقبل سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد مفتاح الزهراني، بمقر الفرع، رئيس مكتب الهيئة العامة للغذاء والدواء بمنطقة الباحة الأستاذ عبدالعزيز بن فهد أبانمي، وبحضور مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة الباحه المهندس احمد ضيف الله الرحيلي وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتطوير آليات العمل بين الجهتين بما يسهم في رفع مستوى سلامة الغذاء وحماية الصحة العامة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في منظومة سلامة الغذاء، وتوحيد الجهود الرقابية على امتداد سلاسل الإمداد الغذائية، إلى جانب دعم نهج “صحة واحدة” لتحقيق غذاء أكثر أماناً، وتبني الحلول المبتكرة التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستدامة.

وأكد المهندس فهد مفتاح الزهراني أن هذا اللقاء يأتي امتداداً لحرص فرع الوزارة على تعزيز الشراكات المؤسسية وتكامل الأدوار مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويرفع كفاءة منظومة الرقابة الغذائية، ويعزز سلامة المنتجات الغذائية من المصدر وحتى وصولها إلى المستهلك.

من جانبه، أشاد الأستاذ عبدالعزيز بن فهد أبانمي بمستوى التعاون القائم بين الجهتين، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق المشترك وتبادل الخبرات، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الرقابي وتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية لخدمة المستفيدين في منطقة الباحة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود الجهات الحكومية لتعزيز التكامل المؤسسي، وتوحيد الأدوار الرقابية، ودعم المبادرات الوطنية الرامية إلى توفير غذاء آمن ومستدام، بما ينعكس إيجاباً على صحة المجتمع وجودة الحياة في منطقة الباحة.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى