تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق خمسة مهربي مخدرات في عسير

عنوان- عسير – إبراهيم الروسي:
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق خمسة جناة في منطقة عسير، بعد إدانتهم بتهريب الحشيش المخدر إلى المملكة.
وأوضحت الوزارة أن الجناة وهم: علم اصفهاني حقوص نقوسا، وكبرم كلفه عرقاوي لمه، ولقصه هيلو قبر مريم دستا، وملس قبر مدين قبرو ولو، وكبرم تصفاي قدى ملس (إثيوبيو الجنسية)، اشتركوا في تهريب الحشيش المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية – بفضل الله – من القبض عليهم.
وأضافت أن التحقيقات أسفرت عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب الجريمة، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهم وقتلهم تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه وتأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وأكدت الوزارة أنه تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق الجناة اليوم الثلاثاء 8 / 1 / 1448هـ الموافق 23 / 6 / 2026م بمنطقة عسير.
وشددت وزارة الداخلية على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، والتصدي لكل من يسعى إلى تهريبها أو ترويجها، لما تسببه من أضرار جسيمة على الأفراد والمجتمعات، وإزهاق للأرواح البريئة، وإفساد للنشء.
كما حذرت كل من يقدم على ارتكاب مثل هذه الجرائم بأن العقوبات الشرعية والنظامية الرادعة ستكون مصيره، مؤكدة استمرار الجهات المختصة في ملاحقة مهربي ومروجي المخدرات وتطبيق الأنظمة بحقهم بكل حزم.
واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أن أمن المجتمع وسلامته يمثلان أولوية قصوى، وأن المملكة ماضية في مواجهة جرائم المخدرات بكل قوة حفاظًا على الأرواح والممتلكات واستقرار المجتمع.



