دونيس: افتقدنا صناعة اللعب.. والانتصار كان صعبًا

عنوان – متابعات- وعد العصيمي:
أبدى اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أسفه لخروج «الأخضر» من كأس العالم 2026 عقب تعادله السلبي مع منتخب الرأس الأخضر، فجر السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وقال دونيس خلال المؤتمر الصحافي الذي استمر ثماني دقائق عقب المباراة: «لم نتمكن من التحكم في إيقاع المباراة، وعندما لا تصنع عددًا كافيًا من الفرص يصبح تحقيق الفوز أمرًا صعبًا، فيما حصل المنافس على ثلاث فرص كبيرة».
وأضاف: «رأيت الإصرار والرغبة لدى اللاعبين، لكننا لم نصنع الفرص ولم نتحكم في المواقف بالشكل المطلوب، ولذلك كان من الصعب تحقيق الانتصار».
وعن سؤال «الرياضية» بشأن تركيز المنتخب على البطولات المقبلة أكثر من المونديال، أجاب: «لم نركز على المستقبل وننسَ الحاضر، بل كنا نركز على كل مباراة على حدة أمام إسبانيا والأوروجواي والرأس الأخضر. الضغوط التي واجهناها أفقدتنا الثقة التي كنا نبحث عنها. كان تركيزنا منصبًا على كأس العالم فقط، وبعد ذلك سنرى ما يحمله المستقبل».
وتابع المدرب اليوناني: «قلت للاعبين إن هذا الشهر كان صعبًا، وحاولنا كثيرًا، لكننا لم نحقق النتيجة التي كنا نطمح إليها أمام منتخب قريب من مستوانا. مشكلتنا الحقيقية كانت في صناعة اللعب، وكان ذلك واضحًا للغاية».
وعن مشاركة متعب الحربي بديلًا في الشوط الثاني، قال: «لم يكن جاهزًا سوى للمشاركة لمدة 20 دقيقة، لذلك لم أشركه منذ البداية».
وأضاف عن خياراته الفنية: «اعتمدنا على سلطان مندش لأنه يجيد اللعب في المواجهات الفردية».
واختتم دونيس تصريحاته قائلًا: «أشكر اللاعبين على جهودهم، وكنت أتمنى أن نقدم أداءً أفضل يمكننا من تحقيق الفوز».



