الأخبار المحلية

إنجاز مضمار مشي نموذجي ومسطحات خضراء على مساحة 25 ألف م2

عنوان – الدمام – عائشة الماص :

أنجزت بلدية محافظة النعيرية، مشروع إنشاء مسطحات خضراء، وممشى رياضي نموذجي بالمدخل الشرقي للمحافظة، على مساحة إجمالية تبلغ 25 ألف متر مربع، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز جودة الحياة، ودعم الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية ومدير عام الإدارة العامة للإعلام، الأستاذ فيصل بن سعيد الزهراني، أن المشروع يأتي في إطار حرص البلدية على توفير بيئة حضرية متكاملة وآمنة تسهم في تعزيز الصحة العامة، وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، من خلال إنشاء مرافق حديثة ومهيأة للمشي والترفيه في مواقع استراتيجية تمثل واجهة حضارية للمحافظة.

وأشار إلى أن المشروع شمل تنفيذ بنية تحتية متكاملة، وزراعة مسطحات خضراء على مساحة 8,500 متر مربع باستخدام تقنيات ري حديثة تراعي كفاءة استهلاك المياه، إلى جانب إنشاء ممشى رياضي نموذجي بطول 500 متر، وتنفيذ نافورة جمالية تفاعلية، وتركيب 74 عمود إنارة تجميلي، فضلاً عن زراعة 2,750 شجرة وشجيرة تسهم في تعزيز المشهد الجمالي والبيئي للموقع.

وأكد الزهراني، أن البلدية تواصل تنفيذ مشاريع الحدائق والمسطحات الخضراء ومضامير المشي الرياضية والصحية، لمواكبة ما تشهده المحافظة من نمو عمراني وتطور تنموي متسارع، وتوفير مرافق ترفيهية وخدمية ترتقي بجودة الحياة للسكان والزوار، وتعزز من مكانة النعيرية كمحافظة متكاملة الخدمات.

وذكر أن هذه المشاريع تهدف إلى تشجيع المجتمع على تبني أنماط حياة صحية، وتوفير بيئة آمنة لممارسة رياضة المشي بعيداً عن مخاطر الحركة المرورية، إلى جانب دعم الاستدامة البيئية وتحسين المشهد الحضري، داعياً الجميع إلى الاستمتاع بالمرافق الخدمية وعدم العبث بها والحفاظ عليها لينعم بها الجميع.

Eman Saad

مسؤولة النشر والتدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى